للنساء فقط ! طرق تكبير الصدر طبيعيا – مدونة القلم

للنساء فقط ! طرق تكبير الصدر طبيعيا

طرق تكبير الصدر

 

الثدي عند المرأة عبارة عن دهون, انسجة, قنوات لبنية, اوعية دموية, غدد لمفاوية, فصوص, فصيصات.
بجانب وظيفة الثدي الفيزيولوجّية (انتاج الحليب) يلعب ايضا دوراً أساسيا ً في إبراز أنوثة المرأة من الناحية الجمالية والجنسية.لذلك العديد من النساء يشعرن بالحرج لان لديهن صدر صغير, و قد يلجا البعض الى اختيار حلول بديلة لتغطية هذا النقص, كاختيار حمالات الصدر ذات الدعامات الحديديَّة أو الزوائد الاسفنجيَّة لتبرز الصدر  لكنها حلول مؤقتة وغير مريحة وقد تسبب الاحراج في بعض الاحيان خصوصا للنساء المتزوجات. كما ان المراة بعد الرضاعة قد يقل حجم الثديين أو اذا كانت الرضاعة من ثدي واحد فيحدث اختلال في حجم الثديين وبالتالي الحصول على شكل غير متناسق.
سنذكر في هذا الموضوع بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على زيادة حجم الثدي

1_ التمارين الرياضية

– تمرين الفراشة :

تمرين الفراشة لتكبير الصدر تمدّدي على ظهركِ كما في الصورة. يجب أن تكون ركبتاكِ مثنيّتين إحملي بيديكِ القليل من الأثقال ومدّيهما للاعلى بشكل مستقيم دون ثني الكوعين لمدّة 3 توانٍ ثمّ عودي للوضعيّة الأساسيّة. كرّري العمليّة عدة مرات على قدر تحمّلكِ وزيدي العدد تدريجياً.

تمرين الضغط :
تمرين الضغط هذا التمرين يفيد الجسم كله خاصة منطقة الصدر وعضلات الذراعين والساقين. إتكئي على أطرافك الأربعة بحيث تكون اليدان موازيتان للأكتاف والركبتان موازية للأرداف. إرفعي ركبتيكِ وقدميكِ حتى يكون ثقل الجسم كله على القدم واليدين مع إستقامة العمود الفقري والوجه متجه صوب الأرض, إثني الأكواع بحيث ينخفض مستوى جسدك إلى الأرض مع تجنب ملامسة الصدر للأرض. كما هو موضح في الصورة ثم عودي الى نفس الوضع الأول . كرري الحركة 10 مرات.

– تمرين الضغط على الحائط :
تمرين الضغط على الحائط قفي على مسافة قريبة من الحائط وضعي يديكِ المثنيتين تماماً عليه في وضعيّة جسم منحنية نحو الأمام كما في الصورة. بعدها، إرفعي جسمكِ بذراعيكِ نحو الخلف. كرّري العمليّة صعوداً ونزولاً.

– تمرين وضع اليدين المتقابلتين:
تمرين اليدين المتقابلتين هذا التمرين بسيط جدا لايحتاج مجهود لكن نتائجه مرضية، كل ما عليك فعله ضم كفيك مع شبك الاصابع بشكل متقابل أمام صدرك ثم خذي نفس عميق وضغطي بيديك بقوة لمدة 5 ثوان في كل مرة. كرري هذا التمرين 10 مرات يومياً.

2_ تدليك الثدي

يعتبر تدليك الصدر من احد الطرق الفعالة لزيادة حجم الثدي, وهي طريقة غير مكلفة وامنة ليس لها اضرار جانبية. اذ يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية وتحفيز الجسم على انتاج خلايا جديدة في منطقة الصدر. للحصول على نتائج مرضية عليك اتباع بعض الخطوات لانجاح العملية:

  1. تدفئة اليدين قبل ملامسة الثدي
  2. تدفئة الصدر بمنشفة ساخنة لفتح المسام
  3. استخدام زيوت مثل زيت الحلبة, زيت السمسم, زيت جنين القمح  او كريمات لتسهيل المساج
  4. تدليك الثدي بلطف حتى لا تتسببي في اي الم
  5. تدليك الثدي مرتين في اليوم على الاقل, ومدة التدليك لا تتجاوز 15 دقيقة
  6. بعد الانتهاء من التدليك يجب ترك الزيت على الصدر ليتشربه
  7. تمرير قطعة ثلج على الصدر لسد المسام

Enregistrer
3_اغذية تزيد من هرمون الانوثة

– الحلبة :

الحلبة
الحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب المعروفة والفعالة والاكثر اشتهارا لزيادة حجم الصدر لانها تحتوي على مادة الأستروجين التي تحفز انتاج هرمون الانوثة لزيادة حجم الثدي. كما انها تُستعمل لتأخير أعراض سن اليأس، وزيادة إدرار حليب المرضعات.

– منتجات الصويا (الصوجا) :

فول الصويا
فول الصويا

تحتوي منتجات الصويا على كميات كبيرة من الاستروجين النباتي ومن مادة تسمى فيتوستروجين الذي يعمل كبديل لهرمون الانوثة( الاستروجين )في حالة اضطراب الهرمونات لدى المراة.

– البروتينات :

البروتينات
البروتينات

ان تناول البروتين من أفضل الطرق لتكبير الثدي، يعود ذلك الى احتواء منتجات الالبان او البروتين النباتي على كميات كبيرة من هرمون برولاكتين prolactine الذي يؤدي الى زيادة انتاج الحليب لدى النساء. كما يحتوي البروتين ايضا على كمية من هرمون البروجستيرون. كما يوجد البروتين كذلك في اللحوم, الدجاج, السمك, البيض, والمكسرات …

– عرق سوس:

عرق سوس
عرق سوس

تُعتبر جذور عرقسوس من الاعشاب التي تساعد على زيادة حجم الصدر بشكل طبيعي، لأنها تزيد من مستوى هرمون الاستروجين والبرولاكتين.كما ان مشروب العرقسوس يرفع ضغط الدم في نفس الوقت. لذلك لا يجب  استخدامه من قبل الأشخاص المصابين بارتفاع في ضغط الدم.

يانسون :

يانسون
يانسون

يشتهر اليانسون برائحته العطرة والمميزة، اذ يستعمل في مجال الطبخ وتعطير الأطباق و في المجال الدوائي. ولكن يمكن ايضا استخدام اليانسون لتكبير حجم الثدي وذلك بفضل احتوائه على الكثير من الفيتوستروجينات، التي تعمل ايضا على تحفيز ادرار الحليب لدى المرضعات.

– شمر :

الشمر
الشمر

الشمر او الشومر او الشمار من الأعشاب التي تحتوي على كميات مهمة من مادة الفيتوستروجين, التي تقوم بالتاثير على خصوبة المراة لانتاج هرمون الأستروجين والبرولاكتين، اللذان يحفّزان نمو انسجة الثدي وبالتالي الحصول على صدر ممتلئ.

 

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.