ما لا تعرفه عن نبتة الاساي أو الأكاي – مدونة القلم

ما لا تعرفه عن نبتة الاساي أو الأكاي



إشهار

نبتة الأكاي مشهورة باستعمالها من أجل التنحيف ونقص الوزن الزائد، إلا أنها في الحقيقة نبتة لها خصائص لا تجعل منها دواءً ناجعا لإنقاص الوزن والتخلص من الشحوم. لاننكر أنه إذا استُعمِلَت بشكل خاص مع نوع من الحمية فقد تمكنك من أن تنقص وزنك بسرعة.
هذا ما يجب أن تعرفه عن هذه النبته العجيبة:

تعريف سريع بـنبتة الأكاي:

ثمرة توت الأكاي أو نبتة الأساي هي نوع من التوت يشبه العنب ينبت بالأساس في البرازيل. يحتوي على مواد تساعد على حماية الجسم وتقويته وفيه فوائد كثيرة ومتنوعة. غير أن استعماله بهدف التنحيف قد يؤدي إلى مشاكل كثيرة. لنتعرف عليه أكثر:

العناصر المكونة:

يحتوي توت الاكاي على 8% من البروتينات، 52% من السكريات إضافة إلى 32 % من المواد الذهنية. ويعتبر أيضا غنيا بالمغذيات التالية:
– مضادات الأكدسة
– احماض أمينية
– الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك أوميغا 9 إلى أوميغا 6
– ألياف غدائية
– فيتامين ب 1 (B1)
– فيتامين E
– حديد
– كالسيوم

كيفية استهلاك توت الاكاي:

تؤكل فاكهة توت الاكاي دون البذور، أي أنه يمكنك الإستفادة من جلد الفاكهة كما يمكنك أكل لبها. بالإضافة إلى أكلها مباشرة يمكن أن نجدها على عدة أشكال:
– مشروب طاقي منعش
– مربى للأكل
– عصير فاكهة
– حلويات
– مشروب كالشاي أو مشروب أعشاب

فوائد توت الأكاي:

إضافة إلى ما ذكرناه، يقوي توت الأكاي دفاعات المناعة في الجسم، ويساعد على تكوين عضلاته. كما أنه يسهل عملية الهضم ويساعد على استقرار نسبة الكولسترول في الدم.
ملا حظة جد مهمة: يعتقد الكثير من الناس في فوائد توت الاكاي كمساعد على إنقاص الوزن، لكن وأنت تفكر في استعماله لهذا الغرض ينبغي أن تضع نصب عينيك هذه الملاحظات:

  • لا تنتظر أن تخسر الكثير من الكيلوغرامات لأن توت الأكاي يسهل فقط عملية العبور المعوي ويحسن nabtat al akay acai berryالشهية.
  • انتبه إلى تأثير الموضة الذي تفرضه الإشاعات خاصة على شبكة الأنترنيت.
  • إنقاص الوزن لا معنى له إذا لم يتم احترام قواعد الأكل السليم وكذلك إذا لم يدرج ضمن نظام غدائي صحي وسليم.

تنويه:
بقي أن ننوه إلى شئ مهم وهو أن العديد من الناس يلجأ إلى طلب توت الاكاي على شبكة الانترنيت، مما يعرضهم في أحيان كثيرة لعمليات نصب متكررة. لذلك إذا أردت أن تطلب هذه الفاكهة على شبكة الأنترنت فتأكد أولا من سمعة الموقع الإلكتروني وجودة خدماته قبل أن تقدم على أي طلبية.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.