كيف تحدد أقصر طريق على خرائط غوغل – مدونة القلم

كيف تحدد أقصر طريق على خرائط غوغل

الكثير منا يعرف خدمة خرائط غوغل (google maps) وهي خدمة جد رائعة تمكنك من التعرف على أي مكان في العالم ورؤيته على شكل خريطة أو صورة القمر الإصطناعي مع أسماء الأماكن ومع إمكانية قياس دقيق للمسافات.
هدفنا اليوم هو التعريف بخاصية قياس المسافة الرابطة بين نقطتين أو أكثر. في كل مرة أود فيها أن أسافر، أصبح من الضروريات عندي أن أتصفح موقع خرائط غوغل والإطلاع على المسافة والوقت اللازمين للسفر، الآن أضع لائحة من المدن التي أود زيارتها وأحاول تحديد أقصر طريق لزيارتها، الأمر الذي يأخذ وقتا لا بأس به.
عثرت على موقع يقوم بهذه الخطوة في ثوان معدودة ويعطي أقصر طريق ممكن وأحببت أن أشاركه معكم: routexl.com
routexl

أولا نقوم بالبحث عن الأماكن التي نريد زيارتها أو المرور بها بإدخال إسمها في خانة البحث ثم الضغط على Search ليقوم الموقع بوضع علامة على المكان في الخريطة. وهكذا حتى نقوم بإدخال جميع الأماكن أو المدن.
في الأخير نضغط على زر “Find route” ثم ننتظر النتيجة. يقوم الموقع بحساب جميع الإمكانيات المتاحة ثم يختار من الطرق الممكنة أقصرها ويرسمه على الخريطة.
لا ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل يعطينا الموقع تفاصيل الطريق خطوة خطوة مع أسماء الشوارع والطرق والوقت الذي سيتطلبه قطع المسافة بل وحتى كمية الوقود اللازمة لذلك… باختصار يمكنك الموقع من الحصول على الطريق الأقصر والأقل تكلفة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.