طريقة سهلة لتعريب قوالب ووردبريس – مدونة القلم

طريقة سهلة لتعريب قوالب ووردبريس

طريقة تعريب قوالب ووردبريس

إذا كنت تملك مدونة عربية تُديرها بواسطة ووردبريس، وهو بالمناسة من أفضل سكريبتات المدونات على الأنترنيت، فلابد أنك في أمس الحاجة إلى قوالب جميلة باللغة العربية. ومن المعروف أن القوالب الموجودة بكثرة على الويب هي غالبا ما تكون مهيأة للمدونات الغربية وباللغة الإنجليزية. فقد تجد ألكثير من القوالب التي تتمنى أن تكون لديك منها ولو واحدة باللغة العربية. في هذه التدوينة سأبرهن لك أن تعريب قوالب ووردبريس من أسهل ما يمكن أن تفعله!

كيفية تعريب قوالب ووردبريس:

– أولا وقبل كل شيء يجب أن تحصل على القالب الذي تريد تعريبه وتجعله على شكل ملف مضغوط (.zip)

– تم تدخل إلى الموقع الرائع عرّبريس : عرب قالبك بضغطة زر !

– قم بالضغط على زر “اختر القالب” ستظهر لك نافذة من خلالها يمكنك اختيار القالب الذي ترغب في تعريبه ولا بأس أن أذكرك أنه يجب أن يكون على شكل مضغوط أي بصيغة zip

بعد هذا ليس علي سوى انتظار مرور الوقت المخصص لرفع القالب ثم الوقت الذي يتطلبه تعريب القالب وهو في الغالب لا يتجاوز الدقيقة أو الدقيقتين في حالة بطء الإتصال.

– عند انتهاء العملية سيظهر لك زر “تحميل القالب”، قم بالنقر عليه وقم بتحميل القالب إلى حاسوبك. هذا كل ما في الأمر!

الجدير بالذكر أن عملية تعريب قوالب ووردبريس في هذا الموقع تتم بطريقة تلقائية أي أنها تُنجَزُ بواسطة سكريبت يقوم بالترجمة أو ما نستطيع أن نسميه تعويض الكلمات الأجنبية بالكلمات العربية، ويقوم كذلك بتغيير ملف الستايل CSS ليصبح ملائما للغة العربية كاتجاه النص من اليمين نحو اليسار مثلا وما إلى ذلك. ففي مثل هذه السكريبتات لا بد أن نصطدم ببعض العوائق لا سيما وأن القوالب لا تتشابه كلها وليست مكتوبة بأسلوب واحد. في أغلب الأحيان تكون الترجمة جيدة جدا ولا تحتوي على أخطاء، لكن بعض القوالب المعقدة تتطلب تدخلا منك أو من شخص خبير لإصلاح بعض الأخطاء. في مثل هذه الحالات إذا لم تجد حلا لتصحيح الأخطاء فما عليك إلا أن تبحث عن قالب آخر أقرب إليه أو أفضل وتقوم بتعريبه.
الجميل في طريقة تعريب قوالب ووردبريس هذه أنها مجانية في حين أن الكثيرين من أهل هذا الميدان يقومون بذلك في مقابل مادي.

المفاجأة: لقد تعلمت الآن طريقة يمكنك أن تربح منها المال. كيف ذلك؟ هذا ما سأتحدث عنه في المقالة القادمة إن شاء الله. فقم بزيارة الموقع باستمرار للإطلاع على آخر المستجدات.

سأتطرق أيضا لطريقة سهلة تمكنك من تعريب قوالب البلوجر بسهولة أكبر.

تحديث 14/09/2014: يبدو أن الموقع المجاني  http://ar-wk.com/3rb-press قد تم إغلاقه ولم تعد الخدمة مجانية، لتصبح الخدمة بالمقابل للأسف في موقع مشابه https://arbpress.wpsto.re<br>

أنصحك بقراءة هذا الموضوع وتعلم كيف تقوم بتعريب وترجمة قوالب ووردبريس إلى العربية:  شرح طريقة تعريب قوالب ووردبريس

ولا بأس من متابعة هذه الفيديوهات التعليمية :

بالتوفيق للجميع


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.