قصص أسماء خمس شركات مشهورة – مدونة القلم

قصص أسماء خمس شركات مشهورة

marques
نعرفها ونعرف نشاطها والكثير من المعلومات عنها، لكن القليل فقط من يعرف أصل أسمائها… لكل ماركة معروفة قصة أو حدث ساهم في اختيار اسمها.

نبدأ مع غوغل: googol في الرياضيات هو الرقم 1 متبوعا بمئة 0 وهو أصل التسمية لكن بتهجئة خاطئة google

انتل Intel : كان اسم الشركة الذي أراده مؤسسو الشركة وهما بوب نويس و غوردن مور هو ببساطة اسمهما Moore Noyce إلا أنهما لم يكونا محظوظين مع هذا الإسم لأنه كان محجوزا من قبل سلسلة فنادق، لذلك اختارا أوائل الكلمتين Integrated Electronics

شركة HP  اش بي  : H و P هما ببساطة هو الحرفين الأولين من اسمي المؤسسين Bill Hewlett و Dave Packard ، لكن لماذا لا يكون اسم الشركة هو PH مثلا؟ هذا القرار كان باستعمال قطعة نقدية استعملها صاحبي الشركة للإختيار بين Hewlett-Packard و Packard-Hewlett  وأنتم تعرفون الإسم الذي فاز الآن.

ميكروسوفت: الاسم Micro-soft صاغه بيل غيت للشركة المتخصصة في البرامج الخاصة بالحواسيب الشخصية الصغيرة MICRO computer Software وكان الاسم في البداية هو Micro-soft ليصبح فيما بعد Microsoft بدون واصلة وهو اسهل وأكثر احترافية.

ياهو Yahoo : هناك اختلاف حول أصل التسمية والأرجح أن يكون اختصار الجملة Yet Another Hypertext Online Organizer ! والقصة الثانية هي نسبة إلى اسم الشخصية المثيرة للإشمئزاز في كتاب رحلات جوليفر إذ يعتبر جيري يانغ وديفيد فيلو، وهما مؤسسو شركة ياهو، نفسيهما كمتوحشين في مظهر بشري. )شخصيا أستبعد هذه القصة)


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.