كيف تتجنب المواقع المشبوهة و النصابة – مدونة القلم

كيف تتجنب المواقع المشبوهة و النصابة

الأنترنيت مليء بالمواقع الضارة والتي ليست أهدافها إلا إصطياد المزيد من الضحايا للإحتيال عليهم وسرقة حساباتهم أو أموالهم… من بينها مواقع يكفي أن تدخل إليها ليتم تنصيب برنامج مضر في حاسوبك أو تحميل ملفات منه أو إليه وذلك لغرض غير نبيل.

wot

ومن أجل حمايتك من الوقوع في أي فخ أو موقع مشبوه أقدم إليك هذا الحل البسيط والآمن و هو إضافة wot لمتصفح فايرفوكس

هذه الإضافة تقوم بإعلامك عند الدخول إلى موقع مشبوع أو نصاب أو يحتوي على برامج ضارة وتمنع الدخول إليه إلا إذا أصريت على الأمر. WOT pluging يمكنك أيضا من تقييم المواقع التي تزورها.

الصفحة الرسمية للإضافة: https://addons.mozilla.org/fr/firefox/addon/wot-safe-browsing-tool

عند تثبيث هذه الإضافة فإنها تقوم بوضع أيقونة في متصفح فايرفوكس الخاص بك تخبرك عن مدى وثوق المواقع التي تتصفحها وذلك حسب لون الأيقونة الذي يتغير حسب تصنيف الموقع. أيقونة الإضافة تكون غالبا بالأبيض الذي يعني أن عدد التقييمات غير كافية لتصنيف الموقع وهذا إذا كان الموقعع غير معروف كثيرا أو لا يشكل خطرا، ثم اللون الأخضر إذا كان الموقع محبوبا وموثوقا لدى الناس، الأصفر إذا كانت التقييمات متباينة ويعتبر الموقع مشكوكا فيه لدى البعض وموثوقا لدى البعض الآخر، وأخيرا اللون الأحمر في حالة ما إذا كانت التقييمات تشير إلى أن الموقع مشبوه أو نصاب.
كما أن أيقونة التقييم تظهر كذلك بجانب روابط المواقع في البريد الإلكتروني أو حساب الفايسبوك وكذلك في نتائج البحث في غوغل أو غيره من مواقع البحث. باختصار WOT إضافة مفيدة جدا وقد تكون ضرورية خصوصا إذا كان الحاسوب يستعمل من طرف أكثر من شخص واحد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.