كيف يستغلنا فايسبوك لربح الملايين – مدونة القلم

كيف يستغلنا فايسبوك لربح الملايين

fb

أي موقع متواجد على الشبكة فهو يكلف صاحبه أموالا تختلف قيمتها حسب قيمة الموقع نفسه، وكل زيارة للموقع تكلف الخادم (serveur) قدرا من طاقته خصوصا الذاكرة العشوائية (RAM)… باختصار كلما اشتهر الموقع زاد عدد زواره فازدادت متطلبات الموقع وبالتالي زاد ثمنه.
هنا نطرح السؤال التالي: ما الذي تستفيده المواقع المجانية؟
هناك الملايير من المواقع التي تقدم خدمات عديدة بدون مقابل مادي. ولعل أشهرها هو الفايسبوك. أظن أنك تستعمله في هذه اللحظة.
لا تتعجب إن قلت لك أنك تعمل لدى أصحاب الفايسبوك بدون مقابل كما أنك أيضا زبون محتمل يمكن في يوم من الأيام أن يشتري خدمة أو سلعة تصل نسبة من ثمنها إلى أصحاب الفايسبوك!
نجاح موقع ما يعتمد على زواره، فكل زائر يعتبر زبونا محتملا. ما أشبه الأمر بالتلفاز حيث توجد العديد من القنوات التي تبث الأفلام مثلا بالمجان، لكنها تمطرنا بالإشهار بين الفينة والأخرى. وكل إعلان نراه يتقاضى عنه الوسيط مقابلا ماديا.
هذا هو سر المواقع المجانية، لست مضطرا لأداء أي ثمن مادي مباشر ولكن مجرد مشاهدتك لأعلان أو الضغط عليه…
في هذه اللحظة التي أكتب فيها هذه الأسطر تقدر مداخيل موقع فايسبوك (facebook.com) بـ $1650003.16 دون احتساب مداخيل باقي أسماء الدومين. أنظر بنفسك الآن: اضغط هنا

fb_stat

أغلب المعلنين يستعملون الفيسبوك لأنه يتوفر على أدق التفاصيل عن حياتنا!
إذا كان المعلن يريد بيع منزل في دبي فإنه سيستهدف كل مستعملي الموقع المنحدرين من دبي أو العاملين بدبي وكذلك أصحاب الشركات ورجال الأعمال والفئة العمرية الأكثر من 25 عاما مثلا… وما إلى ذلك من التصنيفات.

من الطرق الأخرى التي يدرسها فيسبوك لجني مزيد من الأموال خدمة إرسال رسالة ب 1$ إلى من ليس ضمن أصدقائك أو إلى مؤسس الموقع الإجتماعي بنفسه Mark Zuckerberg


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.