تطهير المتصفح من أشرطة الأدوات لتسريع الأنترنيت – مدونة القلم

تطهير المتصفح من أشرطة الأدوات لتسريع الأنترنيت

adwcleaner

من أشهر المشاكل التي يعاني منها متصفحو الشبكة العنكبوتية أن المتصفحات تصبح بطيئة مع مرور الوقت، بل يصبح جهاز الحاسوب بنفسه بطيئا جدا.
من بين الأسباب إصابة الحاسوب بأتواع متنوعة من الفيروسات، لكن هذه الأخيرة يمكن التعامل معها باستعمال برنامج مضاد للفيروسات يتم تتبيثه مرة واحدة وضبطه ليقوم بواجبه بشكل آلي وتحديث نفسه بنفسه.

إن كنت تملك مضادا للفيروسات ورغم ذلك لا يزال حاسوبك بطيئا خصوصا أثناء تصفحك للمواقع، فمن الأرجح أن السبب هو نوع آخر من البرامج: برامج غير مرغوب فيها جزئيا (PUPs/LPIs) وتكون في الغالب على شكل شريط أدوات تجده بين عشية وضحاها مثبثا على متصفحات الأنترنيت التي تستعملها، مثل Babylon Toolbar التي يصعب التخلص منها ، Claro، EoRezo وغيرها.

المشكل الذي يستدعي تدخل مختص في المعلوميات، لكن الأمر سهل جدا مع برنامج AdwCleaner والذي يمكنك تحميله من الموقع الرسمي خلال هذا الرابط.

برنامج AdwCleaner لا يتطلب تثبيثا على الجهاز، يكفي تشغيله ثم الضغط على زر Suppression وسيتكلف بحذف كل تلك البرامج الغير مرغوب فيها والتي تقوم بسرقة معلومات عنك وتجبرك على استخدام مواقعها لإظهار الإعلانات وبالتالي ربح المال.

الآن وقد علمنا كيف نحل المشكلة، هذه نصائح لتفادي الوقوع في نفس الفخ أو شبيهه مرة أخرى:
– من أين تأتي هذه البرامج؟
ربما قمت بتثبيثها بمحض إرادتك وظنا منك أنها قد تنفعك.
ربما قمت بتثبيثها عن غير قصد فيما كنت تثبث برنامجا آخر. فهي تكون مصاحبة لبرامج أخرى، ولكنك لم تلق لها بالا أثناء التثبيث. فهي تكون مصاحبة لبرامج أخرى بحيث كلما تم تثبيثها يحصل صاحب الموقع أو البرنامج بالحصول على عمولة (قدر من المال).

– ما الذي يجعلها مضرة؟
أولا لأنها تفرض عليك وجودها وتمنعك من استبدال صفحة البداية الخاصة بمتصفح الويب لديك
ثانيا لأنها تسرق المعلومات من جهازك لتقوم بتوجيهك نحو مواقع تذر مالا عليها وذلك حسب ميولاتك وهواياتك
ثالثا لأنها تجعل حاسوبك بطيئا بسبب تحليل كل تحركاتك على الويب وإرسال كل المعلومات الممكنة عنك إلى السيرفر الخاص بها لتحليلها وتحديد الإعلانات المناسبة أن تريها لك، فأنت مجرد زبون يجب استغلاله رغما عن أنفه.


لذلك يجب عليك التأكد من البرامج التي تقوم بتحميلها وتفضيل التحميل من المواقع الرسمية. عند تثبيث برنامج ما لا تسرع في الضغط على زر نعم أو تابع في كل مرة يظهر أمامك بل خذ وقتك لقراءة ما أنت مقدم عليه. واعلم أن كل برنامج مجاني لا يمكنه أن يكون مجانيا 100% فهناك دائما هدف ورائه… وكذلك الأمر بالنسبة لبرامج الكراك والسريال


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.