تعلم البرمجة بدل تضييع الوقت في الشبكات الاجتماعية – مدونة القلم

تعلم البرمجة بدل تضييع الوقت في الشبكات الاجتماعية

على شبكة الانترنت يمكنك تقريبا تعلم كل شيء. يكفي أن تنظم(ي) وقتك لكي لا تنقاد وراء الشبكات الاجتماعية أو مواقع الترفيه الأخرى التي تأخذ منك وقتا طويلا وتقتطع من حياتك الساعات الطوال. وهذه هي المشكلة الأولى وليست الوحيدة فقط التي تواجه عددا كبيرا من مستخدمي الأتنرنيت؛ وهي أنهم لا يستطيعون السيطرة على الوقت الذي يمضونه على الشبكة العنكبوتية. (بصراحة أحاول كل يوم أن أتجاوز هذا المشكل ولا أنكر أنني أفشل كثيرا في تجاوز عقبة الفايسبوك).
الانترنت عالم واسع حيث يمكن بسهولة تضيع الساعات الطوال في أمور لا تعود بالنفع. لهذا السبب فإنه من الضروري، وكما في الحياة الحقيقية، وضع خطة قبل النقر على أيقونة متصفح الأنترنيت لدينا. يجب أن تكون لدينا أهداف محددة قبل البدء ويجب الالتزام بتحقيقها.
اليوم، و بفضل شبكة الانترنت يمكننا لعب ألعاب مجانية، مشاهدة الفيديوهات، تعلم اللغات، تحميل وقراءة الكتب مجانا، أو تعلم البرمجة. للمبتدئين أقترح عليكم موقعين لتعلم البرمجة مجانا:
تجدر الإشارة إلى أن الموقعين باللغة الإنجليزية

1img_coursecodecademy: الموقع يقدم دروسا أكاديمية مجانية في البرمجة على الانترنت. هذه فرصة كبيرة للناس الذين يريدون دخول هذا العالم والتعلم عبر الإنترنت من خلال تمارين تطبيقية. الدروس والدورات تعتمد في الغالب على عدة لغات بما في ذلك HTML ،CSS، جافا سكريبت، وغيرها.

 

2learn_streetlearnstreet : هو موقع آخر يتيح للمستخدمين تعلم البرمجة مجانا على الإنترنت. للبدء في استخدام هذا الموقع من الأفضل أن تسجيل الدخول باستخدام حساب على الشبكات الاجتماعية المختلفة للتمتع بأفضل التداريب. هذا الموقع كذلك يتيح امكانية التعلم بالتمارين التطبيقية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.