من أين أبدأ تعلم الإنجليزية – مدونة القلم

من أين أبدأ تعلم الإنجليزية

speak_englishلتعلم لغةً ما، فمن الأحسن استعمالها بكثرة:

– قراءة الكتب وشرحها

– التدرب على الكلام بتلك اللغة

أفضل طريقة هي التعلم مثل الطفل الصغير: كيف ذلك؟ اقرأ هذا المقال وستعرف كيف: 7 حيل غريبة وسهلة جدا لتعلم الإنجليزية بطلاقة. ستجد في آخره ما تحتاج إليه من دروس صوتية مناسبة.
الطفل الصغير يبدأ بالإستماع أولا، ثم الإستماع، ثم الإستماع… بعدها يتدرب على التواصل بكلمات مقتضبة ثم يتعلم المزيد من العبارات والجمل ويستعملها… هو لا يتعلم القواعد ولا النحو ولا الصرف ولا الأزمنة ولا شيء مما نتعلمه في المدارس. لم لا تفعل أنت كذلك نفس الشيء؟!! هكذا سيكون بإمكانك تعلم اللغة بطلاقة كأنها لغتك الأم. ثم بعد ذلك يمكنك دراسة قواعد اللغة كما تريد. هذه أفضل طريقة ليكون بإمكانك فهم اللغة والتكلم بها، أما الكتابة فمن الأحسن تعلم القواعد.

ابحث عن مدرسة لِلُّغة الإنجليزية واحضر دروسها خصوصا إذا كانت هذه أول مرة ستبدأ فيها دراسة هذه اللغة. أما إذا لم يكن بامكانك ذلك لظروفك الخاصة كأوقات العمل أو بُعد المدرسة أو قِلة الإمكانيات المادية فعليك بالدخول إلى إحدى المواقع المختصة مثل هذا الموقع
– قم بمشاهدة الفيديوهات الموجودة في الموقع وتتبع الدروس.
– اقرأ الكتب والقصص الإنجليزية واستعمل منجدا لشرح الكلمات الصعبة. أُفَضلُ استعمالَ المنجد إنجليزي-إنجليزي لأن الترجمة إلى اللغة العربية قد تساعد في الفهم ولكن لا تساعد في التمكن من اللغة.
إذا لم تجد الكتب والقصص الإنجليزية فادخل إلى هذا الموقع الذي توجد به آلاف الكتب والقصص وقم بتحميل البعض منها مجانا

أتمنى أن تكون قرائتك لهذا المقال المقتضب بداية جيدة تبين لك الطريق السهل والمُيَسر لتعلمك اللغة الإنجليزية. بالتوفيق

إضافة مفيدة: لعبة الملابس


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.