Mega.co.nz موقع التحميل الجديد لـ كيم دوتكوم – مدونة القلم

Mega.co.nz موقع التحميل الجديد لـ كيم دوتكوم

بعد عام كامل من إقفال موقعه  MegaUpload في 20 يناير 2012 قام الألماني الشهير باسم كيم دوت كوم(kim dotcom) بإعلان إنطلاقة موقعه الجديد Mega.co.nz في تحد واضح وثقة كبيرة في نجاح مشروعه الجديد.

لم يحتج دوت كوم لإنفاق الأموال في الإعلانات من أجل التعريف بمشروعه إذ أن الصحافة بشتى أنواعها حتى الورقية منها خصصت حيزا لهذا الخبر، أما الفضل الكبير في إشهار هذه الخدمة التي تعوض سابقتها غير القانونية فيعود لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي.

بسخرية كبيرة قام دوت كوم بإعادة تمثيل تدخل قوات FBI في سكناه بنيوزيلاندا يوم الإعلان عن إفتتاح الموقع الجديد مستعينا بالراقصين وطائرة هيليكوبتير مكتوب عليها FBI.

وبعيد إنطلاق الموقع بدقائق فقط قام الآلاف من كل أنحاء العالم بالتسجيل فيه واستعماله لدرجة أن الموقع حدثت به بعض المشاكل التقنية والتي اعتذر عنها دوت كوم ووعد بإصلاحها وقد أوفى بذلك حقا.

وفي تدوينة على التويتر أبدى دوت كوم تعجبه أو بالأحرى إعجابه بضخامة الكم الكبير من استخدام الباندوتش خلال تحميل المعلومات على الموقع الذي تجاوز 10g خلال العشر دقائق الأولى فقط!

megaKim Dotcom @KimDotcom

“Wow. I have never seen anything like this. From 0 to 10 Gigabit bandwidth utilization within 10 minutes”

كما أن الشركة التي يقودها دوتكوم لا تزال تخطط لإخراج مشروع MegBox إلى الوجود في النصف الثاني من هذا العام. مشروع ميغابوكس سيكون لامحالة المنافس الأقوى لـاي تيونز iTunes

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الأول الذي تم منعه بسبب من طرف المباحث الفدرالية تأسس في عام 2005 وكان مقره في هونغ كونغ، أغلق في 20 يناير 2012. وحسب مسؤولي الموقع كان هذا الأخير يستقطب كل يوم 50 مليون مستخدم ويمثل 4٪ من شبكة الإنترنت.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.