وصفات لتبييض البشرة – مدونة القلم

وصفات لتبييض البشرة

تفتيح البشرةالكثير من الناس يُنفقون مبالغ طائلة للحصول على إطلالة شبابية و بشرة نقية متألقة خالية من الشوائب. فاسمرار البشرة قد يكون بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس او الإجهاد وفي بعض الأحيان نقص في التغذية، وبعض العوامل الوراثية. لذلك فان البشرة تحتاج لعناية كبيرة. سنقدم لك وصفات لتفتيح البشرة باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في كل بيت.

وصفة النشا (مايزينيا)وماء الورد لتبييض البشرة

المكونات:

ملعقة نشا + 3 ملاعق ماء ورد + نصف كوب ماء بارد.
الطريقة: نضع النشا مع الماء وماء الورد علي نار هادئة مع التحريك مدة دقيقتين، ثم نضع الخليط في الثلاجة حتي يبرد، وبعد ذلك نقوم بدهن الوجه جيدا ونتركه حتى ينشف ثم نقوم بحركات دائرية للوجه برفق ويغسل بالماء الفاتر ثم الماء البارد. يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة بشكل أسرع.

وصفة الأرز لتبييض البشرة:

المكونات:

ملعقة كبيرة من الأرز المطحون + قليل من الماء الدافئ.
الطريقة: يخلط الأرز المطحون مع الماء للحصول على عجينة لينة و متماسكة ويدلك الوجه مدة دقيقة واحدة ويترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تماما ومن ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر.

وصفة الحليب لتفتيح وتبيض البشرة:

المكونات:

ملعقة من الحليب المجفف+ ملعقة من العسل+ ملعقة من عصير الليمون

الطريقة: في اناء نضع ملعقة من الحليب المجفف ، ملعقة من العسل و ملعقة من عصير الليمون معا ، وتخلط المكونات جيدا يوضع الماسك على البشرة والعنق، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

وصفة البطاطس لتبييض البشرة:

المكونات:

حبة بطاطس صغيره مسلوقة ومهروسة+ ملعقة حليب سائل+ ملعقة زيت زيتون+ ملعقة عصيرالليمون

الطريقة: تمزج المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى تحصل على عجينة لينة ثم توزع على الوجه والرقبة، تترك لمدة نصف ساعة إلى أن تجف. يغسل الوجه ويمسح برفق، ثم نقوم بدهن الوجه بكريم مرطب او زيت زيتون.

وصفة الكركم لتفتيح البشرة:

المكونات:

ملعقة صغيرة من الحليب المجفف+ ملعقة من مسحوق الكركم+ نصف ملعقة من العسل+ القليل من الحليب السائل.
الطريقة: نمزج المكونات الجافة اولا(الحليب المجفف، مسحوق الكركم) ثم نضيف العسل و الحليب السائل نخلط جيدا حتى الحصول على قوام متجانس يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. يستعمل هذا القناع مرة في الاسبوع.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.