أسهل وأفضل وصفة من حبة حلاوة يجب أن تعرفها المرأة



حبة حلاوة أو اليانسون ليست هي بذور البسباس أو ما يسمى بالنافع أو الشمر إلا أن الشبه بينهما كبير جدا، و منافعهما كثيرة ولا تكاد تحصى، إلا أن الوصفة التي سنتكلم عليها تخص النساء فقط ( تكبير المؤخرة والثدي وابراز معالم الأنوثة )، وهي وصفة بسيطة وسهلة جدا.

من المهم أن نبين الفرق في الشكل ما بين حبة الحلاوة اليانسون (Anis) و النافع الشمر (Fenouil).
شكل حبة حلاوة أصغر وأقصر ولونها يميل إلى البني بينما بذور الشمر أطول وأكبر ولونها يميل أكثر للأخضر وشكلها أقرب إلى شكل الكامون البلدي.
هذه الصور تبين الفرق بين حبة حلاوة والنافع :

حبة حلاوة الينسون الشمرالنافع بذور البسباس
حبة حلاوة صديقة النساء التي تخفف المتاعب النفسية والبدنية، إذ تخفف آلام الدورة الشهرية وتعالج مشاكل المبيض وتخفف آلام الأعصاب وتسهل الولادة وهي كذلك مذرة للحليب بالنسبة للمرضعات. يُنصح كذلك بأخذها للنساء في سن اليأس.
ما يجعل حبة حلاوة أو اليانسون صديقة للنساء دون الرجال هو دورها الفريد في دعم الهرمونات الأنثوية وبالتالي ابراز كل ما هو أنثوي لدى من يأخذها بشكل معتدل في مدة معينة. لهذا لا ينصح بإعطائها للرجال إلا بقدر قليل. فالقليل منها بالنسبة للرجل يقوي والكثير يُميت الشهوة الجنسية ويصيبه بالبرود، عكس المرأة تماما. يمكن الاكتفاء بنصف ملعقة منها يُخْلَطُ مع عجين الخبز ليأكل منه جميع أفراد العائلة دون الخوف من آثار سلبية كما عهد أجدادنا فعل ذلك. ويمكن للمرأة أن تأخذ شرابا خاصا بها بمقدار ملعقة أخرى مثلا.
تُعتبر حبة حلاوة كذلك مهدئة لمن يعاني من الأرق، حيث من الممكن اعدادها في كأس من الحليب أو الماء الدافئ قبل النوم. هي كذلك طاردة للغازات وفاتحة للشهية، كما أنها جيدة كدواء للشقيقة والصداع. بل لها أهمية كبيرة لمن يعاني من أوجاع الصدر والضيقة والسعال. اليانسون كذلك منقية للكلوتين والرحم و مذرة للبول.
كما ذكرنا سابقا منشطة جنسية للنساء عكس الرجال إلا إذا أُخذت بنسبة قليلة فقط.
حبة حلاوة غنية بالألياف الغذائية و منافعها كثيرة لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.
لو أردنا ذكر منافعها فسيصبح هذا المقال طويلا جدا.

وصفة حبة حلاوة البسيطة والسهلة:

– ضعي ملعقة كبيرة من حبة حلاوة في كأس
– اسكبي عليه ماء مغلي جدا
– قومي بتغطية الكوب بغطاء نقي (لا تستعملي البلاستيك)
– اتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل
– ثم اشربيه بالهناء والشفاء

بطبيعة الحال هناك وصفات أخرى وطرق عديدة لإستعمال حبة حلاوة والاستفادة من منافعها، وهذه بعضها كما ذكرها الدكتور جمال الصقلي:



أضع تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.