وداعا لفطريات الأظافر إلى الأبد مع هذا العلاج الطبيعي القوي – مدونة القلم

وداعا لفطريات الأظافر إلى الأبد مع هذا العلاج الطبيعي القوي



إشهار

فطريات الاظافر والفطريات الجلدية

قبل التطرق لعلاج فطريات الاظافر والقدمين، لا بد أن نعرف بأن الفطريات موجودة في الجسم بشكل طبيعي، لكن العدوى تظهر فقط عندما يبدأ الغزو، والعدوى الفطرية يمكن كذلك أن تؤثر على أي جزء من الجسم. أكثر الأماكن تضررا بالنسبة للقدمين هي ما بين الأصابع والأظافر. المنطقة ما بين الأصابع غالبا ما تبقى مبللة ولا تتعرض لأشعة الشمس كما أن اعادة تكون جلد جديد أمر صعب في مثل تلك الظروف. كما تتأثر الأظافر ويتشوه شكلها عند هجوم الفطريات عليها أو على الجلد تحتها.
إذا كنت بصحة جيدة ، فمن غير المحتمل أن تتسبب لك عدوى الأظافر الفطرية بمشاكل خطيرة. ولكن قد يبدو شكلها سيئا على كل حال و قد تؤذي أو تلحق الضرر بأظافرك كلها.

تخلص من فطر الأظافر إلى الأبد

الوصفة التي نقترحها عليك ليست افضل كريم لعلاج فطريات القدم وليست دواء يوضع على الأظافر بل هي طريقة طبيعية للعناية بالقدمين تتضمن مكونين أساسيين يجب استعمالهما دون خلطهما معا.
– بيكاربونات الصودا (صودا الخبز) لا تقتل الفطريات. ومع ذلك ، فهي من متبطات الفطريات ، أي أنها تمنع الفطريات من التكاثر والانتشار.
– الخل يقتل الفطريات. والجميل في الأمر أن الجلد المحيط والأظافر لن تتضرر من الخل.

المقادير التي سنحتاج إليها لإعداد الوصفة

  1. من 4 إلى 5 ملاعق طعام من بكاربونات الصود
  2. كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح
  3. ماء
  4. مناشف ورقية

طريقة الاستعمال

تُستعمل الوصفة على مرحلتين متتاليتين من 15 دقيقة نقوم يتكرارها مرة في الصباح وأخرى في المساء.

المرحلة الأولى: نقوم بمزج كوب من الخل مع كمية كافية من الماء في إناء كبير حيث نضع القدمين لمدة 15 دقيقة ، ثم نقوم بتجفيفها بواسطة المناشف الورقية.

المرحلة الثانية: نضيف ملاعق بكاربونات الصودا إلى كمية أخرى من الماء النقي ونضع فيها القدمين لنقعها مدة 15 دقيقة أخرى. بعد ذلك نقوم بتجفيف القدمين باستعمال مناشف ورقية.

نُعيد القيام بذلك مرتين في اليوم. والفكرة هي أن الخل سوف يقتل الفطريات، في حين أن بيكاربونات الصودا سوف تمنع نمو ما تبقى منها.

ملاحظة : للحصول على أفضل النتائج يجب التأكد من طهارة قاطعة الأظافر (جزازة الأظافر) قبل وبعد استخدامها وذلك لمنع الفطريات من الانتشار.  ومن الأفضل بعد تقليم الأظافر أن تُغسل القدمين أو تُنقَّع في الماء الدافئ ثم تُجفف بعناية.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.