10 مواقع ثمينة يجب معرفتها – مدونة القلم

10 مواقع ثمينة يجب معرفتها



إشهار

فيما تعج الأنترنيت بملايين المواقع التي لا تنفع ولا تضر هناك العديد من المواقع الغير معروفة والتي قد لا تجدها في دليل المواقع العربية أو الأجنبية بالرغم من أنها تُعد من افضل المواقع والتي تستحق أن تَعرفها وسوف تنفعك بدون شك، وسوف تحتاجها في يوم ما ولو مرة واحدة.

1- عندما تتمنى أن تدهش أستاذ الرياضيات:

موقع طريق الرياضيات mathway.com

tamarin riyadiyat حل المعادلات والمسائل الرياضية

موقع لحل المسائل الجبرية أو الهندسية أو غيرها من تمارين الرياضيات. يسمح لك هذا الموقع أن تغش تحل أي مشكلة رياضية، مما يُمَكِّن أولائك الذين ينسون إنجاز تمارينهم المنزلية من تجنب المشاكل داخل الفصل. يجب أن يُستخدم الموقع باعتدال لتجنب مشكل متلازمة الصفحة الفارغة أثناء الإمتحان ! نعم، فكثرة الإعتماد على الحلول الجاهزة تُعَوِّد النفس على الكسل.

2- عندما تلعب دور العميل المتخفي:

مولد الهويّات المزيفة fakenamegenerator.com

fake name هوية مزيفةهذه الأداة هي قادرة على خلق هوية شخصية مزورة على أساس معايير جغرافية محددة مسبقا. المعلومات التي تمنحها عن الهوية بشكل عشوائي تكون متكاملة بشكل مذهل: الاسم، العنوان، الهاتف، لونك المفضل، نموذج سيارة، والاحتلال، وفصيلة الدم

3- عندما تريد أن تعرف الفارق بالتدقيق بين تاريخين

موقع التاريخ والساعة timeanddate.com

المدة الزمنية الفاصلة بالتحديدمع هذا الموقع تستطيع أن تعرف المدة الزمنية الفاصلة بين تاريخين مثل تاريخ ازديادك والتاريخ الحالي لكي تحصل على عمرك بمختلف الأشكال، بالثواني، الساعات، الأيام، الأسابيع، السنين…

4- إذا أردت اختيار ألوان متجانسة لمشروعك

عجلة الألوان بموقع أدوبي color.adobe.com

اختر الألوان المتجانسةهذا الموقع أو هذه الأداة جد مهمة للمصممين بحيث تختصر الوقت للعثور على ألوان متجانسة من أجل موقع قيد التصميم أو شعار أو لباس أو أي مشروع… شخصيا لا أجيد اختيار الألوان لهذا أستعمل هذه الأداة خصوصا وأنها مصممة من طرف شركة عملاقة متخصصة في هذا الميدان، صاحبة البرامج المشهورة مثل فوطوشوب، إليستراتور، أفتر إفكت، فلاش، إن دزاين وغيرها، وهي شركة أدوبي Adobe.

5- عندما تكون في حاجة إلى منبه وأنت تعمل على حاسوبك

ساعة و منبه أونلاين onlineclock.net

alarm clock مبنه وساعةساعة ومنبه في نفس الوقت، لا يحتاج منك إلا أن تفتح الموقع وتضبط المنبه على الوقت الذي تريد ثم تترك الموقع مفتوحاً. عندما تصل الساعة الوقت الذي حددته سينطلق صوت المنبه ليذكرك.

6- عندما تريد طبع صورة كبيرة دون اللجوء إلى مطبعة

موقع لتقسيم صورة إلى أجزاء متساوية قابلة للطبع rasterbator.net

تقسيم صورة بدون فوطوشوبإذا كنت تريد طبع صورة أكبر من حجم A4 الذي لا يمكن لطابعتك العادية أن تطبعه فأنت بحاجة إلى شراء طابعة أكبر أو شراء الخدمة من أقرب مطبعة ! أو يمكنك بكل بساطة تقسيم الصورة إلى عدة صور بحجم A4 أو أحجام أخرى تدعمها طابعتك المتواضعة. هذا الموقع يختصر عليك الوقت والجهد، إذ يكفي أن تحمل إليه الصورة وتختار الخصائص التي تريد ثم يقوم الموقع بإنشاء ملف Pdf للتحميل والطبع.

7- إذا أردت أن تعرف حجمك في الكون !

موقع حجم الكون htwins.net/scale2

hajm alkawnقارن حجم الإنسان بباقي الأشياء التي خلقها الله عز وجل، سوف تشعر بإحساس غريب عندما يقوم عقلك بالمقارنة. على سبيل المثال هناك نجوم أكبر من الشمس بمئات المرات… وهذا كله ضمن ما استطاع الإنسان رؤيته، أما ما خفي فهو أعظم.

8- عندما لا تستطيع كتابة كل الرموز ✌

موقع الرموز الخاصة copypastecharacter.com

رموز خاصة

أحيانا نحتاج إلى إدراج رمز خاص ضمن كتاباتنا… برامج الكتابة تتضمن أغلبها خدمة الرموز الخاصة، لكن الحصول عليها من موقع كهذا أسهل وأسرع.

9- عندما تَوَدُّ الإسترخاء أو العمل في جوِِّ يزيد من إنتاجيتك

موقع الأصوات الطبيعية noisli.com

أصوات هادئة للإسترخاءوأنا أكتب هذا المقال أستمع إلى زقزقة العصافير مع خرير الماء تارة وهبوب الرياح تارة أخرى !  الجميل في هذا الموقع أنك تستطيع دمج الكثير من الأصوات الهادئة بل حتى الصاخبة لمن ألف العمل في الضوضاء.

صوت المطر، الرعد، الرياح القوية، الغابة، النهر، البحر، الشلال، النار، ضجيج المقهى، صوت الليل، وغيرها من الأصوات التي ستعجبك. أنا متأكد أنك ستجرب الموقع الآن !

10- إذا أردت أن تحفظ القرآن الكريم

موقع القرآن الكريم quran.muslim-web.com

quran القرآن الكريمirchadatختامها مسك !

موقع رائع جدا لمن أراد حفظ القرآن أو قراءة ورد يومي مع التفسير الميسر وكذلك مع إمكانية الإستماع إلى قرائة بعض القراء المشهورين. يمكنك إضافة الآيات التي حفظتها بضغطة زر فقط لكي ترى كم نسبة من القرآن حفظت. عدة خاصيات مثل المراجعة بالقراءة أو بالكتابة تمكنك من التمكن الجيد وتذكر ما قمت بحفظه سابقا.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.