فوائد زيت الحلبة للشعر



فوائد زيت الحلبة للشعر فوائد زيت الحلبة للشعر:

يتم استخراج زيت الحلبة من بذورها عن طريق تقطيرها او الضغط عليها. وتعد زيت الحلبة من أفضل الزيوت للعناية بالجسم والبشرة والشعر، اذ تعتبر من بين أفضل الحلول العلاجية لمشاكل الشعر بالخصوص. فهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تقليل تساقط الشعر والحد من الصلع وتقوم بتحفيز تدفق الدم في الأنسجة مما يعمل على تغذية بصيلات الشعر، كما تساعد في نمو شعر صحي خال من القشرة. ويعتبر زيت الحلبة كذلك مصدرا غنيا بالعديد من الأحماض الأمينية مثل الفايتك و الصابونين و التراجولينين وحمض النيكوتينيك، ويحتوي أيضا على مادة الليستين التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر وإعطائه اللمعان.

كيفية تحضير زيت الحلبة: انظر الطريقة هنا

خلطات زيت الحلبة للشعر:

• نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الحلبة بطريقة المَسَّاجْ من الجذور إلى الأطراف و نترك الشعر مدة ساعة تقريبا، ثم نغسله بعد ذلك.
• ويمكن خلط زيت الحلبة مع زيوت أخرى مثل زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند للتقليل من رائحة الحلبة، ثم توضع على الشعر ساعة من الزمن بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ. تكرر هذه العملية مرة في الأسبوع.
• نقوم بنقع كاس من الحلبة في الماء طول الليل، في الصباح نقوم بطحنها في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط متماسك ، نضعه على الشعر لمدة 40 دقيقة، مع تغطيته ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو. يمكن ذهن الشعر بكريم مرطب لازالة رائحة الحلبة.



أضع تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.