كيف تتعلم أي شيء في عشرين ساعة فقط – مدونة القلم

كيف تتعلم أي شيء في عشرين ساعة فقط



إشهار

توصلت الدراسات إلى أن عدد الساعات الكافية لتعلم مهارة جديدة والتألق فيها هي 10000 ساعة ! لكنها مدة طويلة جدا
في الفيديو أسفله يقوم جوش كوفمان (Josh Kaufman) بشرح طريقته لتعلم أي مهارة جديدة في ظرف 20 ساعة فقط. ( مثلا 40 دقيقة كل يوم لمدة شهر واحد).
هذا ما يجب فعله:

1- تفكيك المهارة:

أن تُحدد ما تريد أن تتمكن من فعله بعد إتمام التعلم. ثم تقسم المهارة إلى أجزاء أصغر وأصغر… لأن أي مهارة كبيرة هي في الحقيقة مجموعة من المهارات الصغيرة التي يسهل تعلمها واحدة تلو الأخرى وعند التعرف عليها يمكن معرفة الأكثر أهمية ومن منهن يمكنها أن تساعدك أكثر للوصول إلى هدفك، وبالتالي التركيز عليها لربح الوقت وتحسين أدائك بسرعة.

2- تعلم ما يكفي للتقويم الذاتي:

الهدف هو أن يكون باستطاعتك تصحيح أخطائك لنفسك بنفسك. لهذا احصل على ثلاث إلى خمس مصادر عن المهارة التي تريد تعلمها (كتب، أقراص مدمجة، دورات على الانترنيت،…). لكن حذار أن تكون سببا في تسويف التعلم لوقت لاحق. احصل على الأساسيات لتبدأ ولكي يكون بإمكانك أن تتدرب وتتحسن وتراقب نفسك بنفسك.

3- إزالة حواجز التدريب والتعلم:

يجب أن تتخلص من المشوشات، التلفزة، الفايسبوك، اليوتيوب، الأفلام والمسلسلات، مباريات كرة القدم، الأنترنيت إذا لم يكن ضروريا لتعلم المهارة. كلما تحليت بمزيد من قوة الإرادة لإزالة التشويش كلما زادت نسبة نجاحك في التدرب والتعلم وربح الوقت.

4- التدرب والتعلم على الأقل 20 ساعة:

معظم المهارات التي يتمنى الإنسان أن يُتقِنها تمتلك ما يمكن تسميته بـ”حاجز الإحباط” حيث تقول في نفسك:” أنا غير جيد في هذه المهارة” أو “هذا صعب ولست مؤهلا له” وما إلى ذلك من الأفكار المُحبطة التي تجعل المرء يظن أنه غبي وفاشل… لهذا طريقة الإلتزام بالتدرب لمدة لا تقل عن العشرين ساعة طريقة فعالة في تجاوز حاجز الإحباط هذا والتعلم بالقدر الكافي للحصول على نتائج.

هكذا وببساطة يمكنك تعلم أي مهارة تريد. الحاجز الذي يفصلنا عن تعلم المهارات هو حاجز عاطفي. ليس من الجيد أن تشعر بالغباء والعجز أمام أي مهارة، فقط طبق عليها تقنية العشرين ساعة وستصبح بين يديك !



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.