معلومات يجب أن تعرفها حول الرياضة وكمال الأجسام – مدونة القلم

معلومات يجب أن تعرفها حول الرياضة وكمال الأجسام



إشهار

يرتاد الكثير من الفتيان وكذلك الفتيات صالات الرياضة وكمال الأجسام بالخصوص من أجل الحصول على جسم متناسق وجذاب. رياضة كمال الأجسام في الحقيقة لا تناسب النساء، ولا تمكنهن من الحصول على الجسم المثالي الذي يحلمن به بتلك السهولة التي يتخيلنها. كما أن الرجال كذلك يُكَوِّنُونَ فكرةً خاطئة حول رياضة كمال الأجسام أو الرياضة بشكل عام.

معلومات يجب أن تعرفها:

  • رياضة كمال الأجسام تزيد من حجم الكتلة العضلية: معلومة خاطئة ومحرفة. أولا وقبل كل شيء، وفيما يخص النساء، فإن نسبة التستوستيرون ضئيلة مقارنة بالرجل. لذلك فإن فكرة أن هذه الرياضة تزيد من كثلة العضلات لدى النساء خاطئة، ولدى الرجال كذلك. أولئك الذين تظهر عليهم زيادة في كتلة العضلات هم الذين يتناولون الهرمونات والمنشطات الاصطناعية والتي لها بطبيعة الحال أضرار خطيرة على الجسم على المدى البعيد والقريب.
  • ليس هناك طريق سهل ومختصر للحصول على جسم مثالي. شهر أو ثلاثة من ممارسة رياضة كمال الأجسام لن تجعل جسمك رائعا مثل (الأبطال). عند دخولك لهذا الميدان ستكتشف أن تناول البروتينات والمكملات له الدور الأكبر في إظهار العضلات التي يجب صقلها بالتمارين القاسية. لكن الأفضل هو المحافظة على جسم طبيعي قوي ورشيق بعيدا عن مخاطر تلك المواد الخطيرة والتي قد تؤدي بصاحبها إلى تشوهات جسدية أو أحيانا إلى أمراض غريبة ومُميتة.
  • كيف تبدأ؟ أول شيء يجب عليك فعله هو جمع المعلومات وتثقيف نفسك حول هذا الميدان. يجب أن تتعرف على جسدك أولا وأن تعرف نوع الرياضة اللائقة به ونوعية الأكل المناسبة له. ثم شاهد الفيديوهات التحفيزية واتبع دورة احترافية أو استعن بمدرب محترف.
  • تريد أن تمارس الرياضة ولكن لا تجد وقتا كافيا لذلك؟ هذا مجرد عذر واهٍ للتملص من الرياضة والاستكانة إلى الراحة. كن صادقا (أو صادقة) مع نفسك وتدبر وقتا مخصصا للرياضة. ساعة كل يومين كافية وليست بالكثير.
  • ليست لديك الوسائل اللازمة كالمال واللوازم الضرورية الأخرى لممارسة الرياضة بنادي أو صالة احترافية؟ لا بأس، يمكنك الاستعانة بفيديوهات تعليمية على اليوتيوب مثلا، أو تحميل سلسلة دروس من الأنترنيت.
  • فوائد التمارين العضلية والرياضة بصفة عامة لا تقتصر على إعطائك المظهر المناسب والجذاب والصحة الجيدة فقط، بل تتعداها لأمور أخرى تجعل حياتك أكثر نجاحا وتألقا. الرياضة تعلمك الصبر والمثابرة والالتزام. الرياضة تعلمك تنظيم الوقت والزيادة من الإبداع والمردودية سواء في الدراسة أو العمل. الرياضة تعلمك أن تتحدى نفسك وتتغلب عليها. ومن تغلب على نفسه استطاع التغلب على المشاكل كيفما كانت.
  • رياضة كمال الأجسام وحمل الأثقال لا تجعلك قصير القامة/ كما أن لعب كرة السلة أو غير ذلك لا يجعلك أطول قامة!
  • التدريبات المؤلمة وطول وقت التمارين الرياضية ليس بالأفضل للجسم ولا يزيد من النتائج الجيدة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.