6 اختبارات منزلية لمعرفة جنس الجنين – مدونة القلم

6 اختبارات منزلية لمعرفة جنس الجنين



إشهار

معرفة نوع الجنين

ولد أو بنت؟ سؤال من بين كثير من الاسئلة التي تطرحها النساء خلال فترة الحمل. فالطريقة المشهورة لمعرفة جنس الجنين هي الفحص بالموجات الفوق الصوتية لكن بعد الشهر الرابع او الخامس من الحمل فقط . خلال الاشهر الاولى يعتري المراة فضول بشأن معرفة ما اذا كانت حامل بولد او بنت فتلجأ الى الطرق التقليدية القديمة والتي يمكن ان تكون غير مؤكدة في بعض الاحيان لكن من باب التسلية فقط في انتظار اجراء فحص بالسونار او الايكو. معرفة نوع الجنين من البول أشهر الطرق من بين العديد من الطرق التقليدية المتاحة لمعرفة نوع الجنين والتي نذكر منها:

  • اختبار لتحديد نوع الجنين بالملح :تحديد نوع الجنين بالملح

كل ماعليك فعله هو اخذ القليل من بول الصباح الخاص بك اذا كنت حامل اقل من شهرين، اما اذا كنت حامل لاكثر من شهرين يمكنك استعمال البول في اي وقت. تضعين طبقة من الملح في قنينة زجاج شفاف او كأس زجاج ثم تغطينها بِـحوالي نصف كوب من البول ثم اتركيه قليلا. النتيجة: اذا رأيت ان البول تغير قليلا وتشكلت فيه فُقاعات او بَدَى غائما على سطحه فإن الجنين ولد, اما اذا كان لديه نفس اللون ولم يتغير مع تشكُّل خطوط من قاع الكأس الى سطحه تختفي على الفور فيكون الجنين انثى.

  • اختبار الملفوف الاحمر:الملفوف الأحمر لمعرفة جنس الجنين

قومي بتقطيع نصف من الملفوف الاحمر او البنفسجي ثم ضعيه في اناء فوق النار اتركيه يغلي لمدة عشرة دقائق, في هذه الاثناء احضري عينة من البول تقريبا نصف كأس. بعد غلي الملفوف قومي بتصفيته واتركيه يبرد قليلا. قومي بمزج نفس الكمية من البول مع نفس الكمية من ماء الملفوف، راقبي الخليط بضع دقائق. النتيجة : اذا كان لون الخليط وردي فاتح اللون يميل إلى الوردي فإن الجنين ذكر, اما اذا لم يتغير لون الخليط واصبح بنفسجي غامق فالجنين انثى.
ملاحظة :
ان هذا الاختبار يقوم بفحص مستوى الحموضة في البول او ما يعرف ب ph. والملفوف البنفسجي يحتوي على مادة ملونة تتغير بحسب درجة الحموضة في البول, اذا كان معدل ph اقل من 7 فان المراة تكون حاملا بفتاة اما اذا كان معدل ph يساوي 7 او اكثر فالجنين ذكر.

  • اختبار بيكربونات الصوديوم:بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

احضري كوب من البلاستيك و ضعي فيه كمية من بيكربونات الصوديوم لتغطية الجزء السفلي (قاع الكوب) اضيفي كمية صغيرة من البول بالقدر الذي يكفي لامتصاص البيكربونات ثم انتظري لحظة.

النتيجة : اذا كان هناك تفاعل بين الخليطين مع اصدار صوت مثل المشروب الغازي فان الجنين ذكر. اذا لم يحدث تفاعل بينهم فان الجنين انثى.

  • اختبار السلسلة وخاتم الزواج:

قومي باحضار خاتم الزواج الخاص بك واربطيه بسلسلة رقيقة او خيط، اتركيه يتدلى فوق بطنك بضع دقائق، فإذا تأرجح الخاتم بشكل مستقيم فهذا يعني أن الجنين ذكر, اما اذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني أن الجنين أنثى.

  • اختبار الجدول الصيني:الجدول الصيني

لقد اكتُشِفَ الجدول الصيني او التقويم الصيني منذ مئات السنين من طرف علماء الفلك الصينيين اذ يعتبر من اقدم الطرق لمعرفة نوع الجنين وذلك من خلال دراسة فلكية دقيقة تربط بين العمر القمري للام والشهر القمري لحدوث الحمل او الاخصاب. اقراي هذا الموضوع للاستفادة اكثر:
طريقة الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

  • اختبار القمح و الشعير:معرفة جنس الجنين بالقمح والشعير

هذه الطريقة يرجع اصلها الى زمن الفراعنة اذ تعتبر كجهاز سونار لديهم وهي طريقة مضمونة للكشف عن وجود الحمل من عدمه وكذلك معرفة نوع الجنين. اذ تُستعمل هذه الطريقة في الاسابيع الاولى من الحمل. تقوم المرأة الحامل باحضار حبات من القمح و الشعير كل صنف في اناء ثم تضع عليه القليل من البول الخاص بها و تتركه عدة ايام لينمو. النتيجة: اذا نمت حبات الشعير أولا كان الجنين ذكرا, اما اذا سبقت حبات القمح بالنمو فإن الجنين يكون أنثى, واذا لم ينمو اي منهما فالمراة غير حامل او حمل كاذب.

 

 



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.