وصفات لتطويل الشعر



تطويل الشعرتعتبر العناية بالشعر من أصعب الأمور خاصة عند النساء، إذ انه يحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليه من المشاكل التي تواجهه كالتساقط والقشرة والتقصف. كما أن الشعر الطويل هو سر جمال المرأة منذ القدم، رغم أن موضة الشعر تتغير مع الوقت وتظهر قصات جديدة إلا أن موضة الشعر الطويل له جاذبية خاصة.
في هذا المقال سنطرح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافته لكن يجب المواظبة عليها للحصول على أفضل النتائج.

وصفات لتطويل الشعر

• وصفة زيت الزيتون والعسل:

المكونات: كوب من زيت الزيتون الأصلي، نصف كوب من عسل النحل
تخلط المكونات جيدا ثم يوضع على الشعر من الجذور مدة ساعة مع تغطيته بغطاء بلاستيكي خاص بالشعر، بعد ذلك يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، تكرر هذه العملية مرة في كل أسبوع.

• وصفة الثوم وزيت الزيتون:

تعتبر هذه الوصفة الأكثر فعالية في تطويل الشعر
المكونات: كوب زيت زيتون أصلي، حبة ثوم
يقطع الثوم بشكل ناعم يضاف إليه كوب زيت الزيتون ثم يوضع على النار حتى الغليان
ثم يترك قليلا ليدفأ بعدها نضعه على الشعر و نعمل مساج بشكل دائري لفروة الرأس لتحريك الدورة الدموية، نتركه على الشعر مدة ساعة مع تغطية الرأس، بعدها يغسل بالماء الفاتر. يمكن وضع كريم الشعر لتخفيف رائحة الثوم. تكرر العملية عدة مرات للحصول على نتيجة مرضية.

• وصفة العسل وزيت اللوز:

المكونات: ملعقة عسل، كمية من زيت اللوز حسب ما يحتاجه الشعر
تخلط المكونات حتى تمتزج جيدا، توضع على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع عمل حركات دائرية لفروة الرأس، تترك مدة ساعتين أو أكثر ثم يغسل الشعر جيدا، وتكرر العملية مرة في الأسبوع أو أسبوعين.

• وصفة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون:

المكونات: حبة فلفل اخضر، كوب زيت زيتون
تقطع حبة الفلفل إلى قطع صغيرة وتنقع في زيت الزيتون مدة عشرة أيام، بعد مرور المدة يستعمل الخليط على الشعر مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات مع تغطيته بمنشفة دافئة للحصول على نتيجة أفضل. ويحتفظ بالخليط الباقي لاستعماله مرة أخرى، تكرر العملية مرة في الأسبوع.

• وصفة الزيوت والثوم:

المكونات:  زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت جوز الهند، حبة ثوم كاملة
نأخذ نفس المقدار من كل الزيوت المذكورة حسب طول الشعر مثلا ملعقة أو اثنتين من كل نوع، نضعها فوق نار هادئة ثم نضيف لها الثوم المقطع جيدا، نترك الخليط حتى يدفئ ثم نضعه على الشعر مع لفه بغطاء بلاستيكي خاص بالشعر، و نترك الخليط مدة خمس ساعات أو أكثر ويغسل جيدا . تستخدم الوصفة مرة كل أسبوع مع تجنب استعمال مجفف الشعر خلال هذه الفترة.

الجرجير
الجرجير

• وصفة الجرجير وزيت الزيتون:

نأخذ حزمة (ربطة) من نبات الجرجير يغسل جيدا بالماء، و نضعه بالخلاط الكهربائي ثم نضيف له نصف كوب زيت زيتون حتى يمتزج جيدا ونحصل على خليط متماسك، نضعه على الشعر مدة ثلاث ساعات مع ارتداء غطاء بلاستيكي للشعر. يغسل الشعر بالماء وتكرر هذه العملية ثلاث مرات بالأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

• وصفة عصير البصل(ماء البصل):

نأخذ حبة بصل أو حبتين حسب الحاجة نضعه في الخلاط الكهربائي ويطحن جيدا، ثم نقوم بتصفيته للحصول على عصير البصل، نحتفظ به داخل بخاخ ونرشه على فروة الرأس فقط يوميا ويغسل الشعر مرتين بالأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

الالويفيرا
الالويفيرا،الصبار

• وصفة الصبار أو الألوفيرا وزيت الزيتون:

نأخذ قطعة من نبات الصبار الشوكي ونغسلها جيدا بالماء حتى يزول الشوك ، ثم نفتحها من الوسط ونأخذ منها اللب الموجود بداخلها. نضع كمية نصف كأس من لب الصبار نضيف له نصف كأس من زيت النارجيل ونصف كاس من زيت الزيتون ثم نضعهم على النار لمدة 5 دقائق. عندما يبرد الخليط نضيف له أصفر بيضة واحدة ونمزجهم في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط متجانس. نضع الخلطة على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف ثم نقوم بعمل مساج للشعر لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة إضافية. ونغسل الشعر بالماء البارد لتفاديً التصاق البيض به ثم بالماء الدافئ والشامبو. يمكن استعمال الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعر طويل صحي ولامع.



أضع تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.