زريعة الكتان وفوائدها الرائعة ! – مدونة القلم

زريعة الكتان وفوائدها الرائعة !



إشهار

قد تلجأ بعض النساء اللواتي يعانين من النحافة إلى بعض الوصفات والخلطات المتنوعة والتي تتضمن زريعة الكتان لزيادة الوزن أو أشياء أخرى مثل الزيوت المستخرجة من الحبوب أو غيرها. كل هذه الخلطات قد لا تجدي نفعا خصوصا إذا احتوت على مواد ذات أدوار متناقضة.

هل زريعة الكتان تصلح لزيادة الوزن أم للنحافة؟ و ما فائدتها كحبوب أو زيت؟على العموم، كل الحبوب يجب أن تُستهلك على شكلها الطبيعي كحبوب ولا نفع من استجراج الزيوت منها. الزيوت المستخرجة من الحبوب أو غيرها ليست ذات نفع إلا لمن يبيعها، فلا داعي لإستعمالها.

زريعة الكتان (بالفرنسية:Lin cultivé، بالإنجليزية: Flax) من الحبوب الهامة جدا والتي يجب أن تدخل في النظام الغذائي بشكل طبيعي وليس كعلاج. هي ليست علاجاً ولكنها ذات منافع كبيرة حيث تساهم في حفظ البدن من المشاكل الصحية الحرجة، إذ أن لها دورا مهما في حصول الجسم على الأوميغا3 و الوقاية من أمراض القلب والشرايين و السرطان و تُمكِّنُ النساء من الحصول على هرمونات متوازنة.

زريعة الكتان=حصول الجسم على الأوميغا 3. هذا الأخير هو الذي يمنع تأكسد الكولسترول من الحميد (الذي يحفظ الجسم من السرطان) إلى الكولسترول الخبيث الذي يضر بالشرايين والقلب. كما يحافظ على الصحة العصبية وينشط الجهاز العصبي وينمي الذكاء.

الناس الأكثر حاجة إلى الأوميغا 3 هم الذين يكثرون من اللحوم أو الذين يشربون الخمر إضافة إلى مرضى السكري. إذن من أراد أن يتمتع بصحة جيدة فعليه أن يُقلِّل من استهلاك اللحوم خصوصا الحمراء منها ويمتنع عن شرب الخمر.

ما يمكن استنتاجه:

1- زريعة الكتان مهمة جدا لحصول الجسم على الأوميغا 3 وبالتالي التمتع بصحة جيدة

2- لا يمكن أن نجزم أنها تساعد في زيادة الوزن أو النحافة.

3- الألياف الخشبية التي توجد بزريعة الكتان لها دور في تضميد الإلتهابات داخل القولون، أي أنها نافعة لمن يعاني من أمراض القولون والقولون العصبي.

4- يجب إدخال زريعة الكتان كما هو الحال بالنسبة للحبوب بأشكالها المتنوعة في النظام الغذائي اليومي مع التقليل من أكل اللحوم.

في المقطع التالي معلومات غاية في الأهمية يجب عليك التعرف عليها (المرجو الإستماع للفيديو كاملا لأن فيه معلومات مهمة كذلك عن الوزن والسمنة):



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبث أنك لست روبوت * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.